ووفقا لتقرير صادر عن الأسوشيتد برس، ونقلا عن مصدرين مقربين من التحقيقات، فقد اعتقلت الشرطة الإسبانية مغني الراب عبد المجيد عبد الباري في جنوب إسبانيا الاثنين.

وكان يعتقد أن عبد المجيد هو نفسه الإرهابي “الجهادي جون”، عضو تنظيم داعش الذي ظهر في فيديو وهو يذبح الصحفي الأميركي جيمس فولي، “

وتصنّف السلطات الإسبانية عبد المجيد على أنه “واحد من أكثر المطلوبين خطورة في أوروبا، بسبب مساره الإجرامي في داعش وكذلك الخطر الكبير الذي يمثله”.

وتعتقد الشرطة أن عبد المجيد، البالغ من العمر 29 عاما، كان في طريقه إلى موطنه  الاصلى ” مصر”في الشرق الأوسط عندما اعتقلته مع رجلين آخرين في شقة بمدينة ألميريا.

من جانبها، قالت صحيفة “الغارديان” إن السلطات البريطانية جرّدت عبد المجيد من جنسيته البريطانية بسبب صلاته مع الجماعة الإرهابية.

ومن المنتظر أن يمثل الرجال الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم أمام المحكمة في مدريد اليوم الأربعاء.

وكان عبد المجيد نشأ في لندن واستخدم أسماء “كاتب الأغاني جن” و”إل جني” أثناء مشواره كمغني راب، وأنجز أغنيات حول استخدام المخدرات والعنف وتجربته كطالب لجوء إلى بريطانيا.

ويعتقد أن عبد المجيد “شق طريقه” نحو التطرف بعد “تسليم” والده عادل عبد الباري إلى الولايات المتحدة عام 2012.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش في العراق وسوريا، مايلز كاغينز، إن الشرطة الإسبانية اعتقلت مغني الراب البريطاني عبدالمجيد عبد الباري، وهو جزار مزعوم لداعش، على حد قوله.

OIR Spokesman Col. Myles B. Caggins III

@OIRSpox

🚨Spain is a strong @coalition nation. The @policia captured ISIS outlaw Abdel-Majed Abdel Bary. 🇪🇸 Nuestros aliados en nuestra coalición internacional contra Daesh. 👮🏻‍♂️

الشرطة الإسبانية اعتقلت مغني الراب
البريطاني عبدالمجيد عبد الباري، وهو جزار مزعوم لداعش https://twitter.com/policia/status/1252556938996408320 

Policía Nacional

@policia

Así detuvimos en #Almería a uno de los Foreign Terrorist Fighters de DAESH más buscados de #Europa. De nacionalidad egipcia, habría entrado ilegalmente en España y se ocultaba en un piso de alquiler. También se arrestó a otras dos personas que lo acompañaban

فيديو مُضمّن

٨٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك