من أمريكا
vlxxviet.net dude sucking huge black cock at the pool by guydestroyed. keisha grey in awesome pov video. site anybunny.cc

fxxx.club hot girls sucking cock and fucking.
hqsexvideos.net
http://pornpals.club/

راغب مفتاح وحفظ الالحان والنصوص القبطية للاجيال فى ذكرى رحيله

 

نبذه عن حياته وأعماله:
– تغير الشكل العام لتراث الموسيقى القبطية عندما بدء د/ راغب مفتاح المحافظة على الألحان والنصوص القبطية وتسجيلها (1898-2001)، والتي كانت تتوارث بالتواتر.
– ولد د/ راغب مفتاح في 12 ديسمبر سنة 1898، وسافر إلى المانيا في سنة 1919 ليحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة بون University of Bonn ثم تفرغ بعد ذلك لدراسة تاريخ الموسيقى بأوروبا. رجع إلى مصر في عام 1926.
– خدم كرئيس لقسم الموسيقى والألحان بالمعهد العالي للدراسات القبطية الذي ساهم في تأسيسه عام 1955. كطفل لعائلة بها عشرة أطفال يعهد راغب مفتاح إلى ان والدته هى مصدر الهامه والى عائلته التى كانت تسانده حتى حقق هذا النجاح.
– نشر القداس الباسيلي في عام 1998 مباشرة بعد العيد المئوى لميلاد د/ راغب مفتاح:
فلأول مرة في التاريخ أصبح يوجد تسجيلات صوتية وكتابية باللغات القبطية والعربية والأنجليزية مصحوبة بالنوتات الموسيقية. وهذا كان مجرد جزء من مشروع حياة د/ راغب مفتاح للحفاظ على التراث القبطى. ففى عام 1927 بدأ مشروع المحافظة على تراث الألحان والموسيقى القبطية خوفًا عليها من الأندثار وتأثير أجهزة الإعلام الحديثة عليها.
بدأ د/ راغب مفتاح الحفاظ على الموسيقى القبطية بتسجيل الألحان المؤداة بصوت (المعلم) ميخائيل جرجس البتانونى (وهو رئيس مرتلي الكتدرائية المرقسية) وفي نفس الوقت كان الأستاذ أرنست نيولاند سمث (الأستاذ بالأكادمية الموسيقية بلندن) يدون هذه الألحان في شكل نوت موسيقية، حتى تمكنوا من تسجيل أول عمل وهو مردات «القداس الباسيلى».
يعتبر نشر القداس الباسيلي اكتمال لعمل أستغرق حياة د/ راغب مفتاح ونتيجة لتعاون ناجح بين قداسة البابا شنودة ومارك لينز مدير النشر بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وموسيقين جامعين، د. روى تتقن اللغات العربية، القبطية والألمانية، حيث ساهموا بمجهود كبير في أعمال أنتاج وتسجيل القداس الباسيلى.
وكانت هناك بعض المشاكل تعوق مفاوضات النشر مع الجامعة الأمريكية إلى ان تدخل قداسة البابا شنودة (وهو صديق حميم لد. راغب) بحسم هذه المشاكل بأعلان قداسة البابا: «بأن هذه الموسيقى هى ملك للكنيسة وليست ملك اى انسان» وكان هذا حافزًا لإنهاء إجراءات حقوق الطبع والنشر.
– وفي مقابلات مختلفة ذكر د/ راغب أن هناك ثلاث مصادر للألحان الكنسية وهي المصرية القديمة، والعبرية واليونانية، فإن جماعة المسيحيين الأولين أخذوا ألحانًا من مصر القديمة ووضعوا لها النصوص المسيحية ومن بين هذه الألحان لحن (غولغوثا) الذي كان يستعملة قدماء المصريين أثناء عملية التحنيط وفي مناسبة الجنازات.
– تكليلًا لجهود دكتور راغب وإخلاصه المتفاني قامت منظمة اليونسكو الدولية بتقديره عالميًا ونشر أعماله. في عام 1932 اختارته الحكومة المصرية ليكون ممثلًا للموسيقي القبطية في مؤتمر لدراسة الموسيقي الشرقية ، وفي عام 1940 كون فرقة مرتلين من طلبة الإكليريكية وخورسين: احدهما لطلبة الجامعة والثاني للطالبات.
وفي عام 1945 أقام مركزًا لتعليم الألحان للمعلمين والشمامسة في وسط القاهرة، وأسند التدريس فيه إلى المعلم ميخائيل.
– العمل التاريخي لدكتور راغب مفتاح هو تدوين القداس الأرثوذكسي القبطي للقديس باسيليوس مع ترجمة موسيقية كاملة والذي أستغرق اكتماله ثلاثين عامًا، وقامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة سنة 1998 بنشر هذا العمل وهو يحتوي على نص القداس كاملًا باللغة القبطية والعربية ويحتوي على ترجمة أنجليزية، بالإضافة على ستة أشرطة كاسيت للقداس الباسيلي، ويشمل هذا العمل أيضًا عدد 26 بكرة لف لشرائط تحتوي تسجيل لقداس القديس اغريغوديوس والذي عادة يستخدم في الأعياد مثل الميلاد والقيامة والغطاس. فهذا العمل يعتبر أداة مهمة ولازمة لمعهد الدراسات القبطية، ويعطي جموع الشعب القدرة على الأتحاد والألفة بالجمال الحقيقي لهذا التراث الموسيقي.
– الأخلاص المتفاني والعمل الأمين المتواصل والمجهود الذي قدمه دكتور راغب أدى إلى المحافظة على التراث الكنسي الموسيقي لأجيال عديدة، مما جعل قداسة البابا شنودة يقول: “تهنئة خاصة لهذا القبطي الغيور الذي مد الله في عمره المثمر حتى أتى به إلى هذا الحفل المئوي مؤديًا رسالة ما كان يستطيعها إلا هو، وشكرًا لله علي حفظة لنا وشكرًا على حفظهم لألحاننا بمجهوده وتكريسه.”
– د/ راغب مفتاح تنيَّح في الرب يوم 16 يونيو 2001، في القاهرة، مصر.

 

قد يعجبك ايضا
regbeegtube.com https://onlychicas.net
www.xporn.desi
oversexed mamma asks her active paramour to drill her hard. hdporn
bikini sappho teen queening classy mature.xxx video